المشاهد نت

الجيش الحكومي: فتح جبهات جديدة لحسم المعركة مع الحوثيين

تعز – سالم الصبري

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة الحكومية العميد عبده مجلي: إن قواته ستشعل كل الجبهات القتالية ضد جماعة الحوثي ، وستفتح جبهات جديدة قادرة على الحسم العسكري، وإنهاء التمرد في البلاد على حد قوله .
ونقل موقع “سبتمبر نت ” الناطق باسم الجيش الحكومي عن العميد عبده مجلي قوله: إن منتسبي المؤسسة العسكرية أصبحوا على أهبة الاستعداد والجاهزية القتالية لتنفيذ المهام القتالية بكفاءة واقتدار وبروح معنوية عالية .
مؤكدا أن القوات المسلحة تواصل تقدمها ضد جماعة الحوثي في جبهات نهم محافظة صنعاء ومحافظات الجوف وصرواح والبيضاء وتعز والضالع. .
لافتا إلى إن القوات المسلحة استعادت زمام المبادرة والمباغتة في جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، وتحولت من الدفاع إلى الهجوم، مؤكداً تحرير مواقع استراتيجية منها مرتفع “قرن عيقب” المحاذي لجبال يام، الذي يقطع أهم خطوط إمداد الحوثيين في نهم شرق صنعاء، بعد معارك شرسة أسفرت عن سقوط عدد كبير من عناصر جماعة الحوثي قتلى وجرحى.

إقرأ أيضاً  «مخلفات الحرب» تواصل إلحاق الضرر بأطفال اليمن

وقال العميد مجلي: إن قوات الجيش سيطرت على مواقع مهمة في جبهات المخدرة والضيق، وهيلان والمشجح التابعة لمديرية صرواح، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين تزامناً مع ضربات مركزة لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة.
وشهدت الأسابيع الماضية تراجعا كبيرا للقوات الحكومية في جبهات نهم والجوف ومارب وسط تقدم كبير لجماعة الحوثي مكنهم من السيطرة الكاملة لجبهة نهم بالإضافة الى الاندفاع باتجاه محافظتي الجوف ومارب .

مقالات مشابهة