المشاهد نت

اعتقال قيادات عسكرية في عدن

صورة ارشيفية من محافظة عدن

عدن – بديع سلطان :

اعتقلت قوات أمنية بعدن (جنوب اليمن)، مساء السبت، عدداً من قياديي ألوية المقاومة الجنوبية منتمين لقبائل الصبيحة وردفان بمحافظة لحج.

وقال القيادي في قوات الحزام الأمني النقيب ياسر الصبيحي لـ”المشاهد”: إن قوة أمنية لا يُعرف انتماؤها اقتحمت فندق بيروت بمديرية الشيخ عثمان، واعتقلت العميد أحمد الطالبي قائد لواء النصر في المقاومة الجنوبية، والعميد بجاش الأغبري قائد لواء التحالف السعودي مع مرافقيهما.

وأشار القيادي الصبيحي إلى أن قبائل الصبيحة وقبائل الأغبرة بردفان التي تنتمي إليهما القيادات والأفراد المعتقلين تهدد بالتصعيد في حال لم يتم الكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم.

ودعت القبائل قيادة قوات التحالف العربي بعدن إلى سرعة التدخل والإفراج عن المعتقلين، قبل أن تسارع القبائل بالتصرف بشكل ذاتي لإنهاء اعتقال القادة العسكريين.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

كما تم اعتقال مدير عام النقل البري بمحافظة تعز، عبدالله المصنف، أثناء تواجده مصادفةً في ساحة الفندق خلال بحثه عن غرفة ليسكن فيها.

ويأتي اعتقال القيادات العسكرية بعد فترة من الإعلان عن تشكيل لواءين من المقاومة الجنوبية في مناطق الصبيحة وردفان، لمناوءة القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي تسيطر على مدينة عدن منذ أغسطس الماضي.

يذكر أن قبائل الصبيحة والتي تتواجد غرب محافظة لحج في منطقة طور الباحة، شاركت بشكل قوي في مواجهة قوات جماعة الحوثي خلال تواجدها في المحافظة، كما أن قبائل الأغبرة بردفان تعتبر أكثر القبائل التي قدمت شهداء ومقاتلين خلال مواجهة الحوثيين.

مقالات مشابهة