المشاهد نت

محافظ سقطرى يزور معسكر القوات الخاصة عقب السيطرة عليه

محافظ سوقطرى يزور معسكر القوات الخاصة -

سقطرى – فاروق محمد :

دعا محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس جميع الجنود ومنتسبي القوات الخاصة للعودة ومباشرة عملهم ومهامهم الأمنية مع زملائهم في المعسكر.

وجاءت دعوة المحافظ محروس عقب زيارة لمعسكر القوات الخاصة بعد سيطرة السلطة المحلية عليه بعد أكثر من شهرين على رفض قائده السابق العقيد حسين شائف قرار إقالته في فبراير الماضي وتعيين الرائد سالم سعيد بالجهر بدلًا عنه حيث قام بنشر مسلحين في كافة الطرق المؤدية إلى المعسكر رافضًا تسليمه.

وتوعد محروس خلال كلمة ألقاها اليوم في معسكر القوات الخاصة ونقلها في صفحته بالفيس بوك بأن السلطة المحلية “سوف تضرب بيد من حديد كل من أراد العبث بأمن وأستقرار المحافظة”.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وأشار محروس في كلمته إلى أن هذه المرافق الأمنية التابعة للدولة وجدت لحماية المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها ولم توجد لحماية “أشخاص أو عصابات”، حسب تعبيره.

وكانت السلطة المحلية قد أعلنت مساء أمس عن سيطرة قوات من الجيش والأمن على مقر ومعسكر القوات الخاصة بعد أن ظل تحت سيطرة قائده السابق الذي أعلن انضمامه للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة المدعوم من الإمارات.

ويضم معسكر القوات الخاصة حسب تصريح سابق لمدير أمن سقطرى فائز الشطي لـ”المشاهد” 500 فرد وضابط حاول المجلس الانتقالي استقطاب الجنود من خلال دفع رواتب مغرية لهم تصل إلى 400 ألف ريال سعودي حسب الشطي.

مقالات مشابهة