المشاهد نت

إيقاف 31 برنامجًا إنسانيًا في اليمن

منسقية الشؤون الإنسانية

عدن – عمران فرحان :

قالت ممثلة منسقية الشؤون الإنسانية ليزا غراندي في اليمن بأن هناك احتمالًا حقيقيًا لانتشار فيروس كورونا باليمن دون أن يتم اكتشافه أو التخفيف من حدته.

واضافت غراندي خلال بيان مشترك لمنسقي مكتبي الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية باليمن عصر اليوم أنها حذرت منذ أول إصابة بكوفيد من أن الفيروس موجود الآن في اليمن وقد ينتشر بسرعة؛ نتيجة عوامل انخفاض مستوى المناعة والنظام الصحي الهش، حسب وصفها.

وقالت غراندي ” ليس هناك وقت لنضيعه ، يجب إعلام الناس بدقة وسرعة حول مايحدث حتى يتمكنوا من القيام  بماهو ضروري لحماية أنفسهم وأسرهم “
من جهته قال ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن إن الإعلان عن أي تهديد محتمل للأمن الصحي العالمي وإدارته تقع مسؤوليته على عاتق السلطات الوطنية.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وأضاف موساني أنه تم وقف  انتقال الفيروس في البلدان التي سكانها على علم بما يجري وتوجد لديهم إجراءات للفحص والتتبع والعزل.

وبحسب البيان فإن الأمم المتحدة سوف تخفض التمويل او إغلاق 31 برنامجًا انسانيًا من أصل 41 تابعًا للأمم المتحدة في اليمن موضحا إلى أن اليمن تحتاج إلى مئات الملايين من الدولارات لبرنامج مكافحة فيروس كورونا (كوفيد19 إضافة إلى أن عشرة ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

مقالات مشابهة