غريفيث في طهران لبحث الملف اليمني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عمّان – المشاهد
بدأ المبعوث الأممي الخاص لليمن، اليوم الأحد، زيارةً إلى العاصمة الإيرانية طهران؛ في إطار جهوده لبحث ملف الصراع في اليمن والحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.

وقال بيان مقتضب، لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، بالعاصمة الأردنية عمّان، رصده “المشاهد“: “إن الزيارة تستمر لمدة يومين، يلتقي غريفيث خلالها بوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وعدد من المسؤولين”.

وبحسب البيان، فإن الزيارة تأتي ضمن الجهود الدبلوماسية التي يبذلها المبعوث الخاص؛ للتوصّل إلى حل سياسي للنزاع في اليمن، عن طريق التفاوض يلبّي تطلعات الشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  واشنطن: ندعم بقاء الحكومة اليمنية في عدن

ويشكّل دعم اتفاق بين طرفي النزاع حول وقف لإطلاق النار في كل أنحاء اليمن، وتطبيق تدابير إنسانية عاجلة، واستئناف العملية السياسية؛ أولى أولويات المبعوث الخاص، وفق البيان.

يذكر أن مراقبين، وصفوا زيارة المبعوث الأممي إلى طهران، بأنها تحوّلٌ جذري في عملية السلام اليمنية، حيث يعتقدون أنه من الأفضل التواصل مباشرةً مع داعمي ومحركي أطراف الصراع الداخلية في اليمن.

ويرى محللون أن الجلوس والتفاوض مع الأدوات المحلية، التي تحركها القوى الإقليمية، لن يجدي نفعًا ولن يحقق أي سلام، ولا بد من التواصل المباشر مع المؤثرين الخارجيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة