fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تنظم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

من الوقفة الاحتجاجية في صنعاء

صنعاء – فاروق محمد :

نظمت شركة النفط الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء للمطالبة بالسماح للسفن المحملة بالمشتقات النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة.

ونقل موقع المسيرة نت الناطق باسم جماعة الحوثي اليوم عن المدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الاضرعي أن التحالف مازال يحتجز ثمان سفن تحمل مشتقات نفطية ويمنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة غرب اليمن.

واتهم الأضرعي الأمم المتحدة أنها أصبحت شريكًا أساسيًا في القرصنة البحرية على سفن الوقود وهي من قامت بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، حسب مانقل موقع المسيرة.

وأكد الأضرعي أنه لم يسمح منذ مطلع العام الجاري بدخول ميناء الحديدة إلا لسفينة واحدة محملة بمادة الديزل للاستهلاك العام تمثل ما نسبته 6.5 بالمائة من الاحتياج الفعلي.. مبينًا أن السفن التي ما تزال محتجزة عرض البحر أولها تجاوزت فترة احتجازها ما يقارب 5 أشهر ووصلت غرامات التأخير إلى أكثر من 155 مليون دولار.

إقرأ أيضاً  "مروحية حوثية" تُحلّق في أجواء إب

وحملت الأمم المتحدة المسئولية الكاملة فيما آلت إليه الأوضاع في الجمهورية اليمنية وما ستؤول إليه خلال الأيام القادمة جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وتشهد المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي منذ أشهر أزمة خانقة في المشتقات النفطية ضاعفت من معاناة السكان في هذه المحافظات.

وتتهم الحكومة جماعة الحوثي بأنها السبب وراء احتجاز المشتقات النفطية لعدم التزامها بتحييد إيرادات ميناء الحديدة لتسليم رواتب الموظفين.

مقالات مشابهة