fbpx

استمرار منع المغتربين من الدخول إلى الأراضي السعودية

منفذ الوديعة - صورة ارشيفية

حضرموت – محمد الحريبي :

شكا مسافرون من المغتربين اليمنيين بمنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية في تواصل مراسل “المشاهد” معهم من استمرار الإجراءات التي فرضتها السلطات السعودية عليهم للسماح للدخول إلى أراضيها.

وأوضحوا لـ”المشاهد” أن السلطات السعودية لا تزال تمنع دخولهم كونهم أخذوا جرعة واحدة من لقاح فيروس واضطروا للسفر لأقرب انتهاء فترة تأشيرة الخروج والعودة ولا يوجد في محافظاتهم الجرعة الثانية للقاح.

وطالب المسافرون الحكومة بالتدخل لدى السلطات السعودية للسماح لهم بالدخول قبل انتهاء تأشيراتهم، بسبب عدم توفر الجرعة الثانية من لقاح كورونا في اليمن حتى الآن.

من جهته نفى مصدر مسؤول في منفذ الوديعة البري الرابط بين اليمن والسعودية، صحة الأنباء التي تحدثت عن السماح للمسافرين اليمنيين بالدخول إلى الأراضي السعودية دون أخذ جرعتي لقاح فيروس كورونا.

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالتصريح أن “الإجراءات التي أعلنتها السلطات السعودية والتي اشترطت أن يأخذ المسافرون الراغبون بالدخول إلى المملكة جرعتي لقاح فيروس كورونا في اليمن أو أن يكونوا ممن أخذوا جرعة واحدة من اللقاح داخل الأراضي السعودية سابقًا”.

إقرأ أيضاً  تقرير يكشف حجم ضحايا الحصار بتعز

وأكد المصدر أن الأنباء التي زعمت السماح لمن أخذوا جرعة واحدة من اللقاح في الأراضي اليمنية بالدخول من المنفذ السعودي أنباء كاذبة وغير دقيقة.

ولا يزال المئات من اليمنيين الذين يرغبون بالدخول للأراضي السعودية للعمل عالقين في المنفذ البري بين اليمن والسعودية بسبب اشتراط السلطات السعودية أخذ جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا كشرط وحيد للدخول، في وقت لم يتمكن فيه هؤلاء المسافرون من أخذ الجرعتين لعدم توفر الجرعة الثانية من اللقاح حتى الآن في اليمن.

مقالات مشابهة