fbpx

اليمنية توجّه رحلاتها إلى جيبوتي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – شهاب العفيف

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الجمعة، توجيه جميع رحلاتها إلى مطار جيبوتي؛ نتيجة عدم توفر الوقود في مطار عدن الدولي (جنوب اليمن).

وقالت الشركة في بيان على صفحتها بالفيسبوك، رصده “المشاهد“: إنه تم توجيه جميع رحلات اليمنية عبر مطار جيبوتي للتزود بالوقود، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ السبت وحتى إشعار أخر.

وأضافت الشركة أن هذا الإجراء جاء بسبب عدم توفر الوقود في شركة النفط بمطار عدن وعدم استطاعة طائرات “اليمنية” التزود بالوقود في مطار عدن الدولي.

وأوضحت أن ذلك يأتي حرصًا من قيادة الشركة على خدمة مسافريها؛ حيث وجّه رئيس الشركة الكابتن أحمد العلواني بالتوجه بالرحلات إلى مطار جيبوتي.

وأشارت إلى أن توجيه الرحلات جاء رغم الخسائر التي ستواجه الشركة في عمر المحركات وإهلاكها دون فائدة بسبب قصر المسافة، علاوة على تكاليف الوقود والهبوط والاقلاع والصيانة، وجميعها بالعملة الصعبة.

إقرأ أيضاً  تسعيرة جديدة للخبز والوقود بعدن

وتابع بيان اليمنية أن الإدارة العليا رفضت توقيف الرحلات أو المساس بخدماتها للركاب الكرام، معتذرةً للمسافرين داعيةً إياهم إلى تفهم أن الأمر الخارج عن إرادة الشركة”.

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية عن تعديلات في جدول مواعيد جميع رحلاتها؛ بسبب إغلاق مطار عدن الدولي من قبل القائمين عليه؛ بهدف صيانة مدرج المطار.

ويستقبل مطار عدن الدولي غالبية الرحلات الجوية من وإلى اليمن، وهو المنفذ الجوي الرئيسي -يكاد يكون الوحيد- للبلاد منذ عام 2015، في ظل حظر جوي يفرضه التحالف العربي على الأجواء والمطارات اليمنية؛ بسبب الحرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة