المشاهد نت

مستجدات المعارك العسكرية في محافظة مأرب

مأرب – محمد عبدالله:

أفادت مصادر عسكرية بتواصل المعارك في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، فيما أعلن التحالف العربي مقتل 280 مسلحًا حوثيًا في ضربات جديدة.

وقالت مصادر في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”المشاهد”، إن معارك وصتفها بـ”العنيفة” دارت بين القوات الحكومية والحوثيين منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى ظهر اليوم الأربعاء، في أطراف البلق الشرقي، جنوب مأرب.

وأضافت أن هجومًا واسعًا شنه الحوثيون على مواقع الشبكة في أطراف البلق الشرقي لكن القوات الحكومية تصدت للهجوم بمساندة مقاتلات التحالف العربي.

وذكرت المصادر أن القوات الحكومية استعادت بعض المواقع في سلسلة جبال البلق الاستراتيجية من قبضة الحوثيين.

وتعد جبال البلق أطول سلسلة جبلية في محافظة مأرب، وتبلغ طولها 30 كم وتمتد من صحراء أم ريش وصولًا إلى منطقة الزور بمديرية صرواح غرب المحافظة.

ولفتت المصادر أن معارك أخرى دارت بين الطرفين في جبهة الكسارة جنوبي مأرب، دون أن يحقق أي من الطرفين تقدم.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

في السياق، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه نفّذ 33 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب والجوف، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن عمليات الاستهداف أدت إلى “تدمير 25 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 280 حوثيا”، دون تفاصيل أخرى.

ولم يتسنَّ للمشاهد التحقق من حصيلة القتلى بشكل مستقل.

ويعلن التحالف بشكل شبه يومي منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عن تنفيذ ضربات جوية في محيط مأرب لمنع الحوثيين من الوصول إلى مركز المدينة، آخر معاقل الحكومة شمال البلاد.

ومنذ فبراير/شباط الماضي تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب لكنها تصاعدت خلال الشهرين الماضيين، رغم الدعوات الدولية والأممية بوقف التصعيد.

مقالات مشابهة