fbpx

قتلى بقصف مدفعي سعودي شمال اليمن

صعدة – فاروق محمد :

قالت جماعة الحوثي اليوم إن أربعة أشخاص قتلوا في مناطق سيطرتها بينهم شخص من المهاجرين الأفارقة بنيران القوات السعودية شمال اليمن.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي بصنعاء عن مصدر أمنى أن أربعة أشخاص قتلوا بقصف مدفعي سعودي على منطقتي آل الشيخ والرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن بينهم مهاجر أفريقي وإصابة آخر.

وفي ذات السياق نقلت الوكالة عن مصدر أمني تأكيده بقيام طيران التحالف العربي بشن 13 غارة على مديرية حرض، وغارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس في محافظة حجة دون ذكر وقوع ضحايا من المدنيين.

وأضاف أن أربع غارات شنت على مديرية صرواح، وغارتين على مديريتي الجوبة ومدغل في محافظة مأرب، وشن غارتين على منطقة اللبنات بمديرية الحزم ومنطقة الظهرة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

إقرأ أيضاً  إصابة شاب بتعز بـ"نيران صديقة"

يشار إلى أن منظمات دولية أكدت في عدة تقارير سابقه لها أن ثمانية آلاف مدني قتلوا بسبب غارات وهجمات قام بها التحالف العربي في اليمن منذ اندلاع الحرب في 2015.

وأكثر من قتلوا بقصف مدفعي سعودي هم من محافظة صعدة شمال اليمن والتي تدور فيها مواجهات عسكرية في المناطق المتاخمة للحدود مع السعودية ودارت عدة مواجهات منذ اندلاع الحرب بين الجيش السعودي ومسلحي جماعة الحوثي لم يتمكن فيها أحد من تحقيق أي سيطرة عسكرية على الآخر.

مقالات مشابهة