fbpx

تعز.. الصناعة والتجارة يوجه بتخفيض الأسعار

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -شهاب العفيف :

أكد مسؤول محلي في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، توجيه تعاميم إلى جميع أرباب الفئات من تجار الجملة وشركات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية في المدينة.

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، عدنان الحكيمي، لـ”المشاهد”، إن التعاميم جاءت لإلزام التجار بخفض أسعار السلع والمواد الاستهلاكية بما يوازي انخفاض سعر صرف الريال اليمني.

وأضاف الحكيمي أنه تم نزول لجان لجميع أسواق المدينة خلال الأيام الماضية، وأنه حاليًا يتم تجهيز المحاضر لطلب المخالفين وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية في ذلك.

وأشار إلى أنه يوجد تراجع في سعر بيع بعض السلع مثل (الدقيق، السكر، الزيت، الزبادي، الحقين)، لكنه ليس بالتراجع المطلوب، مؤكدًا أنه سيتم ضبط التجار الذين لم يلتزموا بتخفيض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية خلال اليومين القادمين.

إقرأ أيضاً  انتحار تاجر.. واختناق أحد الوجهاء بـ"القات"

في السياق ذاته، قال مدير إدارة الأسواق وحماية المستهلك بتعز، مصطفى الأديمي، لـ”المشاهد” إنه يوجد لجان في الأسواق تابعة لمكتب الصناعة ترفع محاضر مخالفة وضبط يوميًا لمحلات المواد الغذائية، والملابس، والأفران، والمحاضر المستوفية يتم إحالتهم إلى النيابة.

وأضاف الأديمي أن هناك إشكاليات بالعمل نتيجة انشطار مكتب الصناعة والتجارة بتعز، وتأخر الحسم في ذلك له تأثيره من انقسام الموظفين وانقسام الجهات بالتعامل مع الجهتين وهذا بدوره لايخدم العمل.

ويشكوا مواطنو تعز من استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بسعر مرتفع، رغم تحسن سعر صرف الريال اليمني منذ حوالي أسبوعين، دون أن يتم ملامسة إجراءات السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة في ذلك، والقيام بواجبها، للتخفيف من حدة معاناة المواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة