المشاهد نت

آلاف الاسر النازحة من الحرب ” في تعز ” تتجاهلها المنظمات وجمعيات الإغاثة  

نازحين من الوازعية ومقبنة ويعيشون في العراء
المشاهد –   صلاح سيف :
نزحت  700 أسرة خلال الأيام القليلة الماضية من مناطق المواجهات المسلحة بمديريات مقبنة وجبل حبشي والوازعية وعزلة المشاولة السفلى بالمعافر إلي المناطق الأمنة في مديرية المعافر.
وقال مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمجلس المحلي بمديرية المعافر محافظة تعز عادل المشمر أن معظم الأسر النازحة تبات في العراء وبحاجة إلي مساعدات إنسانية إيوائية وغذائية عاجلة.
وناشدا مدير إدارة المشاركات المجتمعية بمحلي المعافر رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح وإئتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز بالتحرك السريع وتوفير قافلة مساعدات إغاثية وإيوائية للأسر النازحة من مناطق المواجهات المسلحة المحاذية لمديرية المعافر وبصورة عاجلة لأن النازحين في وضع إنساني صعب جداً وأن معاناتهم لم تعد تحمل المزيد من التأخير.
وأكد المشمر أن آلاف الأطفال والنساء والشيوخ يكابدون يومياً قسوة البرد والريح والجوع ويفتقرون لأبسط الاحتياجات الإنسانية من أدوات الإيواء والغذاء ومياه الشرب النقية إضافة إلي المواد الطبية.
وأضاف أن مديرية المعافر أستقبلت منذ بداية الحرب أكثر من (2000)أسرة نازحة من مختلف مناطق الصراع بمحافظة تعز ،
وقال المشمر ” أن السلطة المحلية بالمعافر ممثلة بإدارة المشاركات المجتمعية استقبلت الأسر النازحة وسجلت بياناتهم في كشوفات رسمية بهدف تسهيل مهمة المنظمات الإغاثية عند تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بمنحها قاعدة البيانات الخاصة بالنازحين وأماكن تواجدهم في عزل وقرى المديرية المختلفة .
وأوضح أن المنظمات والجمعيات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز لم تلتفت لمعانات النازحين في المعافر ولم تقدم لهم أي مساعدات إيوائية وإغاثية منذ بداية الحرب وحتى اليوم بما في ذلك المساعدات الإغاثية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لم يصل لنازحي المعافر شيئا منها.
مقالات مشابهة