المشاهد نت

اقالة محافظ عدن الزبيدي والجدل الواسع

محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي

المشاهد -مازن فارس -خاص :

لقيت قرارات  الرئيس هادي الاخيرة والتي كان منها تعيين عبدالعزيز المفلحي محافظا لمحافظة عدن بدلا عن عيدروس الزبيدي ارتياح البعض وغضب البعض الاخر .

كما  وجدت القرارات جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الكثير من النشطاء والسياسين .

حيث احتل النقاش والتناول حول القرارات مواقع التواصل الاجتماعي امس ومازال حتى اليوم بشكل كبير.

فقد إعتبر الصحفي والمحلل السياسي باسم الشعبي هذة القرارات بمثابة تقليم للاظافر حسب تعبيره واضاف الشعبي عندما كان الملف الامني في سلم اهتمامات عدن كان اختيار شخصية قيادية مثل الزبيدي وعندما اصبح الملف الاقتصادي والخدمي في اولويات اهتمامات الناس في عدن تم تعيين عبد العزيز المفلحي .

ودعا الشعبي الجميع الى الوقوف مع المحافظ الجديد من أجل مصلحة عدن و منح الرجل الفرصة لاثبات قدراته، لاخراج عدن مما هي فيه وتابع الشعبي في منشور له علي صفحته في الفيس بوك ” يجبب أن يقف الجميع إلى جانبه المحافظ الجديد،ومساعدته علي العمل بصورة وطنية،انطلاقا من كون عدن يمن مصغر، وعاصمة لليمنيين،اضافة الي كونها مدينة التنوع، والتعايش،وذلك بعيدا عن المناطقية، والعصبوية،مع الاستفادة من سلبيات وايجابيات سلفه”.

وقال المحلل السياسي ،ياسين التميمي في تعليقه  على قرارات هادي بتغيير محافظ عدن “عدن تنفست الصعداء، وبدأت تتحسس المعنى الحقيقي للتحرير،بعد إقالة المحافظ العيدروس،ووزير الدولة سيئ الصيت هاني بن بريك والتحقيق مع هذا الأخير على وجه الخصوص.

و أردف في منشور على صفحته بالفيس بوك “ما جرى اليوم ليس سهلاً، فقد انعقد مجلس الدفاع الوطني لهذا الغرض، آمل أن يكون قرار تعيين محافظ عدن،وتوجيه هذه الرسالة القوية للحزام الأمني سيئ الصيت،جزء من التعديل الذي أجراه في الحكومة وفي المناصب العامة،أي ضمن الصلاحيات الدستورية للرئيس وأن لا تكون له تبعات.”

إقرأ أيضاً  تهريب القات إلى السعودية... خطوة نحو المال والموت

واضاف التميمي في ختام منشوره أن عدن تحتاج إلى أن تتصرف كمدينة عالمية كما كانت  الناس يعيشون فيها من كل الأجناس الأعراق والمذاهب بسلام ووئام، وأن لا تضيق الدنيا بصاحب انتماء سياسي أو مناطقي أو مذهبي أي كان.

وعلق الكاتب والصحفي ،محمد جميح، على صفحته بالفيس بوك قائلا “الانقلابيون الليلة في صنعاء استبد بهم الغضب من قرارات هادي أكثر من عيدروس وابن بريك في عدن”.

و أضاف جميح “‫لا تنسوا وأنتم تتحدثون عن عيدروس أنه كان في مقدمة من قاوموا الحوثي، وأن الضالع أول محافظة خرجت عن سيطرة الانقلابيين”. و يواصل جميح في تعليق أخر “‫بعض أقلام الانقلاب بدت مضحكة في صدمتها إزاء قرارات الرئيس.

كما غرد الكثير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والذين صبوا جام غضبهم على الرئيس هادي واعتبروا قراره غير موفق وغير مدروس ولا يخدم عدن والجنوب حسب تعبيرهم

وفي السياق شهدت مدينة عدن وتحديدا في منطقة المعلا خروج المئات من اناء مدينة عدن في تظاهرة احتجاجية على قرار اقالة محافظ عدن من منصبة وتعيين بدلا عنه عبدالعزيز المفلحي ولم يصدر حتى الان اي تعليق من عيدورس الزبيدي او من شخصيات ساسية جنوبية

يذكر أن قرار تعيين الملفحي بدلا عن العيدروس كمحافظ لعدن جاء بعد الكثير من الجدل الكبير الذي رافق معظم قرارات وادارة عيدروس الزيدي كمحافظ لعدن  ومنها ما حصل لابناء تعز من العمال في مدينة من ترحيل مهين .

 

 

 

مقالات مشابهة