المشاهد نت

الجوازات السعودية تمنع 300 حاج من دخول السعودية

مارب – عارف الواقدي :

منعت الجوازات السعودية فى منفذ الوديعة دخول ثلاثمائة حاج يمني من دخول الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج.

وكشفت مصادر فى الدائرة الاجتماعية فى الجيش الوطني المسؤولة “للمشاهد” “أن ثلاثمائة حاج من أسر الشهداء منعوا من الدخول إلى السعودية، ومازالوا عالقين فى منفذ الوديعة السعودي حتي كتابة هذا الخبر الساعة السابعة مساء .

وأضافت هذه المصادر أن الحجاج الثلاثمائة هم من ضمن منحة الملك سليمان، والبالغ عددهم سبعمائة حاجّ وحاجَّة، مخصصة لأسر الشهداء حسب المصادر .

وأوضحت هذه المصادر أن الجوازات السعودية أبلغت الحجاج أن أسماءهم ليست ضمن كشوفات منحة الملك .

وأشارت هذه المصادر أن الحجاج رفضوا الرجوع إلى مأرب، مؤكدة أن هناك اتصالات تقوم بها الدائرة مع الحكومة والتحالف لحل مشكلة الحجاج .

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وكان قد تم الأمس تفويج أول فوج من منحة الملك سلمان لأسر الشهداء عبر منفذ الوديعة .

وفى السياق أكد مصدر مسؤول فى الجيش “للمشاهد” فضل عدم ذكر اسمه أن عدد المنح المقدمة لأسر الشهداء ألف وسبعمائة واثنا عشر حاجّاً وحاجّة، إضافة إلى ثلاثمائة حاج تم إضافتهم فى كشوفات إضافية لاحقة، ووافقت عليها السعودية، معتبراً أن هناك سوء تنسيق مع الجانب السعودي، لافتاً أن ذلك تسبب فى معاناة كبيرة للحجاج فى المنفذ السعودي.

يشار إلى أن المسافرين اليمنيين عبرمنفذ الوديعة السعودي يتعرضون لمعاملة سيئة وتأخر يمتد لساعات من قبل موظفي الجوزات فى المنفذ، كما روى الكثير من المسافرين فى تقارير سابقة نشرها المشاهد https://almushahid.net/47427/

مقالات مشابهة