المشاهد نت

محافظ تعز يطالب بتحقيق “العدالة الإنسانية”

"العدالة الإنسانية والضغط على الحوثيين".. مطالب محافظ تعز خلال لقاءه بمستشار غروندبرغ - متداولة

تعز – منال شرف

عبر محافظ تعز عن أسفة لعدم إحراز أي تقدم يخفف من معاناة أبناء المحافظة، مشددًا على ضرورة تحقيق العدالة في المعالجات الإنسانية.

وطالب محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، خلال لقاءه، اليوم، بالمستشار العسكري للمبعوث الأممي ورئيس لجنة التنسيق للشؤون العسكرية، الجنرال أنتوني هايورد، بالضغط على الحوثيين لتنفيذ المقترحات بدلًا من الاستمرار بتقديم بدائل تتضمن تنازلات جديدة لصالحهم، دون مراعاة بأن الحكومة أكدت التزامها بالمقترحات.

وأضاف شمسان، في اللقاء الذي جاء لمناقشة الأوضاع والتحديات العسكرية والأمنية، والتمهيد لعقد اجتماعات جديدة للجنة التنسيق العسكرية: “نحن أمام مطالبات مجتمعية كبيرة بوقف المعاناة وفتح الطرقات بالنظر للهدنة”.

وتحدث شمسان، بحسب وكالة سبأ الحكومية، عن المعاناة الإنسانية والأضرار الناجمة عن استمرار الحرب والحصار وإغلاق الطرقات، وتفاقم حجم المعاناة نتيجة وعورة الطرق.

وأكد شمسان أنه يترتب على حصار تعز خسائر بشرية يومية، وصعوبة في السفر والتنقل، ومضاعفة في تكاليف السلع والخدمات، على الرغم من الجهود المبذولة لإعادة تطبيع الحياة وتفعيل مؤسسات الدولة والحراك السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي الذي تتميز به تعز.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

من جهته، شدد الجنرال هايورد على الدور المحوري والأهمية المركزية لتعز في مناقشة كل القضايا اليمنية، واهتمام المبعوث الأممي بمعاناتها، وبذل كل الجهود لفتح الطرقات، ومعالجة التحديات الأمنية والعسكرية، والاستمرار في عقد اللقاءات لجميع الأطراف للاستمرار في بناء الثقة واستكشاف الفرص، والبناء عليها لاستمرار الهدنة وتعزيز استحقاقات السلام.

وقال هايورد إن الزيارة جاءت لفهم الأوضاع الأمنية والعسكرية والصعوبات التي تواجه تعز بشكل عام، والحلول الممكنة والمقترحة، ومناقشة ملف إنشاء اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية الممثلة من الحكومة.

وشكر شمسان الجهود الكبيرة والمواقف المتقدمة للمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مشيدًا بإحاطاته التي تضمنت ضرورة فتح الطرقات الرئيسية، ورفض الحوثيين لكل المقترحات الأممية، وتنصلها والتفافها على المقترحات المقدمة بتحركات أحادية الجانب.

مقالات مشابهة