المشاهد نت

اليوم المفتوح للفن بمارب دعوة فنية ابداعية للسلام

المشاهد-هشام المحيا-خاص:

أقيم صباح اليوم في عدد من المدن اليمنية والعالمية  الحدث السنوي “اليوم المفتوح للفن” للرسم على الجدران والذي شارك فيه عشرات الرسامين وهواة الرسم.

وتضمن الحدث  ـ الذي أقيم في محافظات تعز وعدن ومارب والحديدة وصنعاء بالتزامن مع إقامته في العاصمة الفرنسية باريس وعاصمة انتاناريفو ـ مدغشقر وفي كوريا الجنوبية ـ العديد من الاهداف والرسائل للعالم والانسانية أجمع.

وقالت شيماء حميد رسامة ومنسقة فريق بنيان للتنمية المجتمعية المنظم للفعالية بمارب أن الفعالية ترسم لوحة أكثر جمالا عن محافظة مارب والسلام فيها وفي عموم الوطن الكبير .. مشيرة إلى أن الفعالية التي شارك فيها جمع من الرسامين والهواة وطلاب المدارس والجامعات ـ صنعت بصمة واضحة لرغبة الشباب اليمني المتمثلة في السلام والامن ونبذ الحرب والعنف والارهاب

من جهته قال  محمد الحريبي ـ منظم  ومشارك ـ إن الفعالية تهدف إلى نقل صورة حقيقية عن الانسان اليمني الذي يعشق الحياة والفن والسلام ويبحث عن الحرية والحياة الهادئة .. مشيرا إلى أن الفعالية شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الرسام والهواة حيث كان الاقبال عليها كبيرا.

إقرأ أيضاً  «أنيس».. أقدام مرتعشة على طريق محفوف بالمخاطر

من جانبه قال وهيب الحاج أحد المشاركين في الفعالية أن المشتركين حاولوا من خلال رسوماتهم التعبير عن مكنوناتهم ورغباتهم المتمثلة في إنهاء الحرب وعودة السلام ورفضهم للعنف والارهاب.. لافتا إلى أن مما لفت الانتباه في الفعالية المشاركة الفاعلة لطلاب المدارس الذين طالبوا بحقوقهم بطريقة جميلة من خلال رسوماتهم.اليوم المفتوح للفن بمارب دعوة فنية ابداعية للسلام

 

ووفقا للرسومات التي تابعها “المشاهد” فقد حملت عدة رسائل أبرزها السلام والحب ومكافحة الجريمة والارهاب وتشجيع العلم ومقاومة الظلم  حيث رسم الرسامون والهواة لوحات بعضها صامتة معبرة عن مآسي اليمنيين فيها تلخيص ابداعي  معبر عن واقع اليمن فى ظل الحرب حيث شارك العديد من الرسامين الشباب فى هذة الفعالية .

 

 

مقالات مشابهة