fbpx

المشاهد نت

قرارات تحرم طلاب الاعلام بجامعة صنعاء من الدراسة

المشاهد-مجاهد حمود سعد -خاص:

نفذ العشرات من طلاب كلية الاعلام بجامعة صنعاء، يوم امس، امام بوابة الكلية وقفة احتجاجية ضد قرار العمادة منعهم من الدراسة لعدم قدرتهم على سداد ماتبقى عليهم من رسوم مقررة للكلية.
وندد المحتجون بالاجراءات التعسفية والظالمة بحقهم وبمطالبات العمادة بدفع ما تبقى من رسوم او منع الدراسة دون اكتراث للمعاناة التي يعيشونها وفي الوقت الذي لا يجدون فيه ما يعينهم على شراء مستلزمات التعليم من ملازم وكتب وبحوث في ظل الوضع الراهن الذي تشهده البلد جراء الحرب الدائره رحاها في مطلع عامها الرابع .
الطالب “عبدالله الزوار ” مندوب رابع قال في حديثه لـ”المشاهد” أن هذا القرار ظالم بحق الطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الطالب اليمني منذ انقطاع مرتباب الموظفين”.
واضاف “تم منعنا من قبل حراسة الكلية – من دخول المحاضرات إلا بدفع الرسوم المتبقية علينا من القسط الثاني، وإذا ما قمنا بإخراج البطاقة الجامعية يتم سحبها منا بطريقة تعسفية دون إرجاع”
.
واضاف الزوار أن أعضاء هيئة التدريس في الكلية متعاونون مع الطلاب وليس لديهم أي مانع من أداء المحاضرات خاصة وهم يحضرون للتدريس منذ نهاية 2017 دون مرتبات ، ولكن المشكلة تكمن في العمادة لامع الدكاترة
من جهته يرى الطالب “بسام الصنوي ان هذا القرار لا يتناسب مع هذا التوقيت الذي تمر بها البلاد من ازمة انسانية ومجاعه تهدد الشعب ، متسائلاً كيف لنا ان نوفر بقية الرسوم ونحن بلاعمل والموظفين بلامرتبات للعام الرابع ، موضحاً السبب الذي دفع 30٪ من الطلاب الى مغادرة مقاعدهم الجامعية في كلية الاعلام بين العامين 2017-2018م هو عدم قدرتهم على تسديد الرسوم ،

إقرأ أيضاً  مهمة التعريف بـ"الأغنية المأربية"

لاتختلف الأراء من طالب لآخر في كلية الاعلام حيث يؤكد الطالب “مطهر الخضمي” بأنها قرارات مجحفة بحق الطلاب.. معللاً ذلك بعدم تقدير العميد للوضع المعيشي الذي يعيشه الطلاب بل المواطن اليمني بشكل عام.
ووفقا للخضمي فان هذا الاجراء يعبر عن انعدام المسؤلية لدى العميد لإتخاذه قرارات كارثية تضر مصلحة الطالب’وتدفعه إلى النفور عن الدراسة.

بينما ” الصنوي ” يصفها بقرارات عمياء لاتخدم العملية التعليمية بل تهدد مستقبل العشرات من الطلاب الجامعيين بالضياع في ظل التعنت الكبير الذي يمارسه المسئولين في جامعة صنعاء وعمادة كلية الاعلام خصوصا فليس هناك حلول ما لمعالجة المشكلة وليس هناك ادني شعور مسئول من قبل المعنيين في التفاهم في ايجاد حلول المناسبة والتي تتماشى مع الوضع الاقتصادي الراهن الذي يعيشة الطلاب وتشهده اليمن .
وكان عميد الكلية د/ عبد الرحيم الشاوري المكلف من قبل جماعة الحوثي، قد اقر بعدم السماح لاي طالب في النظام الموازي للدخول الى قاعاتهم الدراسية حتى يتم تسليم كافة الاقساط المتبقية علية من رسوم التعليم الموازي في الكلية

مقالات مشابهة